حكى أن أستاذ اللغة العربية دخل الفصل وقال
: "عَشِقَ المسلمُ أرضَ فلسطين"، أعرب يا ولدي.
فقال الطالب:
: إعراب "نَسِيَ المسلمُ أرضَ فلسطين"
هو : نسي: فعل مبني فوق جدار الذلة والتهميش،
والفاعل:: مستتر في دولة صهيون!!.
والمسلم: مفعول، بل مكبول في محكمة التفتيش!!.
وأرض فلسطين: ظرف مكان مجرور قسرًا، مذبوح منذ سنين!!.
قال المدرس: يا ولدي، مالك غيَّرت فنون النحو وقانون اللغة، يا ولدي،
إليك محاولة أخرى: أعرب: "صَحَتْ الأمةُ من غفلتها".
فقال التلميذ: صحت: الفعل ماضٍ ولَّى
، والمستقبل مأمول،
والتاء :
ضمير تخاذلٍ وذلٍّ وهوانٍ!!.
الأمة: ليس الا اسمٌ
فهو من وجهة نظرى اول اعراب صحيح مئة بالمئة
: "عَشِقَ المسلمُ أرضَ فلسطين"، أعرب يا ولدي.
فقال الطالب:
: إعراب "نَسِيَ المسلمُ أرضَ فلسطين"
هو : نسي: فعل مبني فوق جدار الذلة والتهميش،
والفاعل:: مستتر في دولة صهيون!!.
والمسلم: مفعول، بل مكبول في محكمة التفتيش!!.
وأرض فلسطين: ظرف مكان مجرور قسرًا، مذبوح منذ سنين!!.
قال المدرس: يا ولدي، مالك غيَّرت فنون النحو وقانون اللغة، يا ولدي،
إليك محاولة أخرى: أعرب: "صَحَتْ الأمةُ من غفلتها".
فقال التلميذ: صحت: الفعل ماضٍ ولَّى
، والمستقبل مأمول،
والتاء :
ضمير تخاذلٍ وذلٍّ وهوانٍ!!.
الأمة: ليس الا اسمٌ
فهو من وجهة نظرى اول اعراب صحيح مئة بالمئة